منتـــــــدى سنبو الكبرى

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هناwww.egysenbo.com/vb

    الفوائد العلمية للفاكهة

    شاطر
    avatar
    saif elmontada
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 466
    نقاط : 16367
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 22/06/2010
    العمر : 25
    الموقع : http://egysenbo.hooxs.com

    الفوائد العلمية للفاكهة

    مُساهمة من طرف saif elmontada في الثلاثاء مارس 01, 2011 7:28 am


    et3alem.eb2a.com

    الفوائد العلمية للفاكهة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    اكتشف العلماء فوائد متعددة للفاكهة بمختلف أشكالها وأنواعها، فبالرغم من مذاقها اللذيذ الذى يرضى جميع الأذواق فإنها تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف والكثير من الفوائد التى أكدت عليها الدراسات الحديثة، لذا عليك أن تتناول الأنواع المختلفة من الفاكهة، وإليك بعض الفواكه المفيدة التى يمكن تناولها كوجبات خفيفة تعمل على توازن وجبات الغذائية ولا تزيد الجسم:

    الجوافة: من الأجزاء الهامة فى الجوافة هى البذور التى تحتوى على فيتامين omega6, omega3 التى تمد الجسم بالأحماض الدهنية. وتحتوى على فيتامين (أ) و(ج) والألياف التى تساعد على تقوية جهاز المناعة والمساعدة على تنظيم عملية الهضم، كما تحتوى الجوافة على: carotnoids , polyphenols وهما من العوامل الأساسية المقاومة للتأكسد التى تحمى الجسم من تلف خلاياه. إن الثمرة الواحدة تحتوى على 35 و50 سعرا حراريا لذلك هى الهدف المطلوب للأشخاص الذين يبحثون عن فقدان الوزن.

    الموز والبروكلى (مفيدان لمشاكل المعدة): ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "bbc" أن باحثين فى جامعة ليفربول وجدوا أن الألياف التى استخلصت من الموز والبروكلى مفيدة جدا فى مكافحة البكتيريا خلال مسارها باتجاه غزو الخلايا فى الأمعاء. من جانبه، أوضح الطبيب "بارى كامبل" المسئول عن الدراسة أن هذا البحث أظهر أنه بإمكان المكونات الغذائية المختلفة أن يكون لها تأثيرات قوية على حركة البكتيريا فى الأمعاء. فاكهة الجريب فروت (تحمى من مرض السكر):

    أكدت دراسة حديثة أن فاكهة الجريب فروت تساعد على إنقاص الوزن وتحمى من مرض السكر، وأشار الباحثون إلى أن مادة "نورينجلين" المضادة للأكسدة والموجودة بوفرة فى الجريب فروت، والتى تمنحها المذاق المر، قادرة على القيام بأداء نقص العمل الذى يقوم به عقارى "فنوفيبرايت" و"روسجلينازون" اللذان يستخدمان للسيطرة على السكر من النوع الثانى. كذلك تساعد المصابين بالسكر الحفاظ على وزن صحى وهو أمر أساسى فى علاج هذا المرض.

    الأناناس: يقدم الأناناس المنجنيز الذى يساعد على زيادة فيتامين (ب7) و(ب1) و(ج) فى الجسم، حيث تساعد هذه الفيتامينات على تكوين الأحماض الدهنية وتنشيط عمل الغدة الدرقية. كما يحتوى الأناناس على فيتامين (ب1) و(ج) والنحاس والألياف، حيث تتحد هذه المكونات لحماية الجسم من ظهور البقع وتزيد من مستويات الطاقة وتقوية جهاز المناعة، كما تحسن من إنتاج الحيوانت ...







    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 25, 2018 3:36 am